الاقسام: تعليم

افضل شامبو طبيعي للشعر الجاف , الشعر الدهني , شامبو ضد القشرة

الفهرس

هل تعلم سيدي , سيدتي أن اكثر منتجات العناية بالشعر من شامبو وبسلم للشعر تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية و أنك مع كثرة استعملها لن تحصلي على نتيجة ترضيك مئة بالمئة ؟ وهل فكرت يوماً بصنع افضل شمبو طبيعي خاص بك في بيتك و بمكونات طبيعية ؟

العملية سهلة جدا لنجرب ذلك !!

صورة افضل شامبو طبيعيصورة افضل شامبو طبيعي

شامبو للشعر الجاف

– لديك شعر جاف

المكون الأساسي الخاص بشامبو  الشعر الجاف  هو البيض فالبيض يحتوي على جملة من العناصر المغذية والمفيدة للشعر.

المكونات :  3 بيضات

– خذي فقط صفار البيض ثم اخلطي بقليل  من القرفة لإخفاء رائحة البيض ثم قومي بشطفه بالماء فقط  .

شامبو للشعر الدهني

المكون الأساسي الخاص بشامبو  الشعر الدهني هو الطين الطبيعي لقدرته على إمتصاص الدهون والشوائب.

المكونات : ليمون وماء ورد و حناء و طين وزيت زيتون

-إمزجي قليلاً من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، و ملعقة من الحناء  و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،و قليلاً من الطين و أضيفي اليهم قليلاً من الماء إلى أن تتحصلي على كريم ناعم.

شامبو ضد القشرة

المكونات : زيت شجرة الشاي و  الزعتر وإكليل الجبل.

– امزجي  بيضة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم 5 قطرات من  زيت  الزعتر و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل  و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة الإستعمال :
إستعمال  الشامبو الخاص بك يعتمد على طبيعة شعرك، فإذا كان لديك الشعر الجاف، استعملي  الشامبو الخاص بك كل 3 أيام. و إذا كان لديك الشعر العادي استعملي  الشامبو الخاص بك كل 2 أو 3  أيام كافية.أما إذا كان شعرك دهني تجنبي غسله كل يوم فكثرت غسله قد يسبب لك مشكلة يكفي أن تغسليه كل 4 أيام.

فوائد الشامبو الطبيعي للشعر بدل الشامبو العادى

  • ما هى الميزة أو المنفعة الرئيسية للشامبو العضوي ” الطبيعي” عن الشامبو العادي؟ الشامبو الطبيعي هو ألطف ويُمْكِنُ أَنْ يُستَعملَ كلّ يوم. صدقونى، من المجدى استعمال الشامبو المعتدل أو اللطيف كل يوم بدون أيّ نتائج سلبية.
  • السِر يكمن فى أن المكوناتُ الطبيعيةُ لطيفة في المُنتجات. إذ أنها لا تحتوي على أيّ مواد كيميائية قاسية مثل الكبريتات (SLS)، البارابين والعطور الاصطناعية، والتلوين الاصطناعي.
  • مزيج من هذه المواد الكيميائية القاسية قَدْ تَكُون قادرة على تَنظيف شَعرك جيداً، لَكنَّها تجرد الشعر من المواد المغذّية الطبيعية. هذا النوعِ مِنْ التنظيف الضارِّ سَيُقدّمُ كُلّ أنواع المتاعب لشعرك. حيث تَتراوح المشاكل مِن شعر دهني، وشعر هزيل، وقشرة الرأس، وحتى شعر خفيف.

مميزات الشامبو الطبيعي

  • من المزايا الأخرى للشامبوهات الخالية من الكيمياويات هى الملاءمة للبيئة. إذ أنها مصنوعة من المكونات النباتية ومعظمها خالية من التجارب على الحيوانات والمنتجات الحيوانية.
  • الحل لمعظم مشاكل الشعر هو التحول إلى الشامبو الجديد. هذا هو أفضل وقت لفعل ذلك كما أن هناك العديد من الشامبوهات الطبيعية التي يمكن شراؤها بسهولة في يومنا هذا.
  • الشامبو العضوي يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ في حلّ مشاكلَ الشَعرِ المُخْتَلِفة. خليط مع زيت شجرة الشاي وجرعات منخفضة من حمض الساليسيليك يُمْكِنُ أَنْ يُساعدا على السَيْطَرَة على قشرةِ الرأس المحرجة والأنواع الأخرى من التَقْشير.
  • المرطبات الطبيعية مثل الصبارِ وزيت شجرة الشيا يُمْكِنُ أَنْ يُساعدا على تَرطيب الشَعرِ بدون تجريده. عندما يتم ترطيب الشعر بشكل طبيعي، يمكنك أن تَتجنّبُ الضرر، والشعر الجاف، وتكسر الشعر.
  • المرطبات الطبيعية سَتُساعدُ على تَقليل إنتاج التزييت على فروة رأسك أيضاً. حيث أن الشامبوهات الخالية من الكبريت لا تزيلُ المواد الكيميائيةَ المفيدة من على الشعر وفروةِ الرأس.
  • الشامبو الخالي من الكبريت ممتاز أيضاً عندما يتعلق الأمر بخفة الشعر. يمزج مع زيت الجوجوبا ليعطى شيء عظيم بالنسبة لتقوية الشعر ويكون له خصائص مضادة للالتهابات للتخفيف عن فروة الرأس.

طرق عمل شامبو طبيعي في المنزل

الطريقة الأولي :

يمكنك مزج حوالي 3 بيضات في وعاء قبل تطبيقه علي الشعر وغسل الشعر به مع بلسم الشعر وعند شطف الشعر يمكنك إضافة الخل مع الماء أو عصير الليمون مع 3 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك . وإستخدام الخليط لشطف الشعر بهذه الطريقة سوف تحصلي علي شعر لامع ومتألق .

الطريقة الثانية :

ولعمل شامبو رائع لشعرك بنفسك في المنزل، تجهيز صابون سائل مناسب لنوع شعرك، مع1/2 كوب زيت الزيتون، 1/8 كوب عسل . القيام بخلط هذه المكونات معاً لوضعهم في زجاجة تخزين الشامبو . والبدء في إستخدامه عند الحاجة إليه .

الطريقة الثالثة :

طريقة أخري لتجهيز شامبو صحي في منزل بجمع كل من1 كوب ماء، 1 كوب صابون سائل، 2ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب 1/8 كوب هلام الصبار مع 5 قطرات زيت عطري مفضل لديك .

الطريقة الرابعة :

العمل علي الجمع بين هذه المكونات السابقة معاً في زجاجة شامبو قديمة وهز الزجاجة جيداً قبل تطبيق الشامبو علي الشعر حتي تحصل علي خليط متسق بشكل طبيعي في حالة إذا كان لديك شعر جاف ومجعد يمكنك إضافة هلام الصبار للمزيد من الرطوبة إلي الشعر . وإذا كان شعرك دهني، يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي فكلاهما عناصر جيدة للشعر الدهني .

شارك

المشاركات الاخيرة

افضل علاج لتساقط الشعر

افضل علاج لتساقط الشعر

المحتويات أسباب تساقط الشعر hair loss نقص التغذية Nutritional deficiencies الخلل الهرموني Hormonal Imbalance مشاكل الغدة الدرقية Thyroid issues متلازمة…

أسبوع واحد منذ
القلق على الأبناء

القلق على الأبناء

المحتويات تربية الأبناء أمر شاق ومسؤلية كبيرة حيث تتشكل شخصية الطفل من القيم والمبادئ التي يرسخها والديه في ذهنه خلال…

أسبوع واحد منذ
ادعية الصباح

ادعية الصباح

ادعية الصباح المحتويات حتى نبدأ يومنا بكل سعادة وطمأنينة، يجب أن يكون أول مانفعله هو ذكر الله عزوجل ألا بذكر…

أسبوع واحد منذ
تفسير حلم الة العود

تفسير حلم الة العود

المحتويات إن الة العود هي أحد الأدوات الموسيقية التي تستخدم للعزف وهي أكثر الموسيقى انتشارا واستخدام، ويطلق عليها أيضا اسم…

أسبوع واحد منذ
تفسير اللون السماوي في الحلم

تفسير اللون السماوي في الحلم

المحتويات عادة ما يتساءل البعض عما تشير له الألوان في المنام وذلك لأن لكل لون دلالته الخاصة، فإذا كنت تبحث…

أسبوع واحد منذ
افضل غسول مهبلي للعرايس

افضل غسول مهبلي للعرايس

المحتويات يبحث الكثير من النساء عن افضل غسول مهبلي للعرايس موجودة في الأسواق المختلفة إذ أن هناك عدة أنواع مختلفة…

أسبوع واحد منذ