الاقسام: تعليم

القصة الحقيقية لـ فالنتاين

يحتفل العشاق، يوم الخميس (14 فبراير)، بعيد الحب ويغتنمون الفرصة حتى يعربوا عن عواطفهم، لكن أغلب الناس قد لا يعرفون الظروف التاريخية التي جعلت من 14 فبرير موعدا سنويا للغرام.

وبحسب موقع «بيتالوما»، فإن 14 فبراير لم يتحول إلى عيد للحب إلا في القرن الرابع عشر، وتم تحديد هذا اليوم ليكون مناسبة للعشاق من قبل الكاتب والشاعر جيوفري شوسر الذي يوصف بأب الأدب الإنجليزي.

وقبل تحول هذا اليوم إلى عيد للحب، كان الرابع عشر من فبراير يوما يصومه المسيحيون، أما الاسم فيعود لشخص يوصف بالشهيد فالنتاين في أيام المسيحية الأولى.

وتذهب بعض الروايات التاريخية إلى أن فالنتاين كان راهبا مسيحيا مقيما في روما سنة 269، تحت حكم الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني، وفي تلك الفترة، كان الكثيرون يحملون هذا الاسم أي فالنتينوس.

وبما أن الإمبراطورية الرومانية كانت تشهد عدة اضطرابات، أمر الإمبراطور كلوديوس الثاني بمنع الجنود العزاب من الزواج حتى يستطيعوا القتال في الحرب بدون هوادة.

وأصر راهب مسيحي على عقد زيجات بين الجنود وخطيباتهم على الرغم من توجه الإمبراطور، وتقول بعض المصادر إن الراهب تعرض للاعتقال وحكم عليه بالإعدام بسبب مخالفة أوامر الإمبراطور.

وحين تم تحديد موعد إعدام فالنتاين، جرى إرساله إلى السجن، وهناك، أنشأ صداقة قوية مع شابة ضريرة، وهي ابنة سجان روما. وتقول بعض القصص إنها كانت تسمى جوليا.

وفي المنحى ذاته، يقول مؤرخون آخرون إن جوليا ليست ابنة السجان وإنما ابنة شخص أرستوقراطي آخر.

وفي اليوم الذي سبق الإعدام، بعث فالنتاين برسالة إلى جوليا، يقول فيها وداعا وبعبارة من «من فالنتاين»، وفي اليوم الموالي، أي في 14 فبراير، تم قطع رأسه.

وفي سنة 496 للميلاد، أعلن البابا غلاسيوس، جعل الرابع عشر من فبراير يوما للقديس فالنتاين.

المشاركات الاخيرة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة. الفهرس تفاصيل اقامة حد الحرابة على خالد الفراج نفذت وزارة الداخلية…

ساعتين منذ

علاج شد العضل في الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شد عضلات الرقبة والكتف وهي التي تعد من أبرز المعوقات الصحية التي يتعرض…

ساعتين منذ

أضرار حبوب منظم السكر

انتشرت عادة خاطئة خصوصا بين النساء وهي تناول بعض الأدوية بغرض إنقاص الوزن من دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك،…

4 ساعات منذ

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد…

4 ساعات منذ

دراسة حديثة: النظام الغذائي النباتي يرتبط بتراجع خطر فشل القلب بنسبة 40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه ولحوم الأسماك قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية…

6 ساعات منذ

علماء يستخدمون جزيئات دقيقة لإعادة ترميم نسيج القلب

أفاد باحثون بأنهم تمكنوا من استخدام جزيئين صغيرين في إعادة توليد نسج القلب المتضررة عند الفئران بعد تعرضها لنوبة قلبية.…

6 ساعات منذ