الاقسام: تعليم

بشرى سارة لـ 364 ألف منشأة بشأن الفاتورة المجمعة

اخبار السعودية : بشرى سارة لـ 364 ألف منشأة بشأن الفاتورة المجمعة

وزير «العمل» أحمد الراجحي

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن 364 ألف منشأة في القطاع الخاص، ستستفيد من مبادرة الفاتورة المجمعة، منها 316 ألف منشأة في النطاقات البلاتيني والأخضر المرتفع والأخضر المتوسط والأخضر المنخفض، ستستفيد من الدعم الفوري للمبادرة.

وأشارت إلى أن 48 ألف منشأة في النطاقين الأصفر والأحمر، ستستفيد من الدعم المشروط للمبادرة، في حال حققت نسب التوطين ورفعت متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوعاً سابقاً إلى الأخضر فما فوق، خلال فترة المهلة التي تمتد إلى سنة من تاريخ إطلاق المبادرة.

وتنص مبادرة الفاتورة المجمعة لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018م، التي صدرت موافقة المقام السامي الكريم على إطلاقها، بالتعاون مع مكتب تحفيز القطاع الخاص، على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين التي يكون متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوعاً في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الأخضر المنخفض، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاؤها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018م.

وتتضمن المبادرة مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للانتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال سنة للاستفادة من دعم المبادرة.

وتأتي المبادرة ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص التي خصص لها 200 مليار ريال، وقد تم رصد مبلغ 11.5 مليار ريال منها لهذه المبادرة كتحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص التي تنمي القدرات البشرية السعودية، وتلعب دوراً مهماً في رؤية المملكة 2030.

المشاركات الاخيرة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة. الفهرس تفاصيل اقامة حد الحرابة على خالد الفراج نفذت وزارة الداخلية…

60 دقيقة منذ

علاج شد العضل في الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شد عضلات الرقبة والكتف وهي التي تعد من أبرز المعوقات الصحية التي يتعرض…

ساعة واحدة منذ

أضرار حبوب منظم السكر

انتشرت عادة خاطئة خصوصا بين النساء وهي تناول بعض الأدوية بغرض إنقاص الوزن من دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك،…

3 ساعات منذ

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد…

3 ساعات منذ

دراسة حديثة: النظام الغذائي النباتي يرتبط بتراجع خطر فشل القلب بنسبة 40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه ولحوم الأسماك قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية…

5 ساعات منذ

علماء يستخدمون جزيئات دقيقة لإعادة ترميم نسيج القلب

أفاد باحثون بأنهم تمكنوا من استخدام جزيئين صغيرين في إعادة توليد نسج القلب المتضررة عند الفئران بعد تعرضها لنوبة قلبية.…

5 ساعات منذ