الاقسام: تعليم

روسيا ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثلاثين

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي اختيار روسيا ضيف شرف الدورة 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في 2020. ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة روسيا المتميزة عدداً كبيراً من الزوار، إلى المعرض الذي يسلط الضوء على النتاج الثقافي والأدبي والفني العالمي، وتُنظم في هذا الصدد باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة طوال مدة المعرض، ستغطي جوانب مختلفة تشمل الأدب، والثقافة، والفن، والموسيقى في روسيا.

ووقعت دائرة الثقافة و السياحة أبوظبي مذكرة تفاهم مع الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيري في موسكو، لتنسيق مشاركة الجانب الروسي في المعرض.

وقع المذكرة وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي سيف سعيد غباش، ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية للصحافة والاتصال الجماهيري موسكو، فلاديمير غريغوريف.

وتوفر المشاركة الاستثنائية لروسيا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة فريدة للمستثمرين في الدولة الذين يسعون إلى اغتنام الفرص التي توفرها شركات ودور نشرٍ روسية موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

وقال سيف سعيد غباش: “يؤكد اختيار روسيا ضيف شرف دورة 2020 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب عمق الروابط التي تجمعها بالعالم العربي وقوة العلاقة الراسخة بينها وبين الإمارات، واستناداً إلى العلاقات التجارية والتقارب الذي يجمع البلدين في شتى المجالات، فقد امتدت هذه الروابط لتغطي النتاجات الثقافية والأدبية، والإنجازات العلمية، والفنية التي قدمتها دولة تمتلك ثقافةً عريقة وتاريخاً موغلاً في القدم”.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب عبدالله ماجد آل علي: “ستحتفي الدورة 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب بروسيا التي تتميز بثقافتها الفريدة وفنونها وإرثها الغني علاوةً على تقاليدها القائمة على المعرفة، وتتوغل ملامحها الفريدة عميقاً في التاريخ قدمت خلالها مجموعةً واسعة من الأعمال الثقافية والإبداعية في مجالات الفن، والتأليف، والنشر، والمعرفة. ومن جهةٍ أخرى، تُرسخ استضافتنا لروسيا الرؤية طويلة الأمد في مد جسور التواصل مع الثقافات العالمية الأخرى”.

المشاركات الاخيرة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة. الفهرس تفاصيل اقامة حد الحرابة على خالد الفراج نفذت وزارة الداخلية…

ساعة واحدة منذ

علاج شد العضل في الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شد عضلات الرقبة والكتف وهي التي تعد من أبرز المعوقات الصحية التي يتعرض…

ساعة واحدة منذ

أضرار حبوب منظم السكر

انتشرت عادة خاطئة خصوصا بين النساء وهي تناول بعض الأدوية بغرض إنقاص الوزن من دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك،…

3 ساعات منذ

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد…

3 ساعات منذ

دراسة حديثة: النظام الغذائي النباتي يرتبط بتراجع خطر فشل القلب بنسبة 40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه ولحوم الأسماك قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية…

5 ساعات منذ

علماء يستخدمون جزيئات دقيقة لإعادة ترميم نسيج القلب

أفاد باحثون بأنهم تمكنوا من استخدام جزيئين صغيرين في إعادة توليد نسج القلب المتضررة عند الفئران بعد تعرضها لنوبة قلبية.…

5 ساعات منذ