الاقسام: كتاب

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد فعلياً المشروب المفضل في الصباح لدى الكثير من الأشخاص، حيث أنها تمنح الجسم والعقل طاقة كبيرة، وتساعد على رفع معدلات التنبيه والتركيز، وفوائد القهوة تحتاج إلى عدة مقالات من أجل الحديث عنها، ولذلك سوف نكتفي اليوم بالحديث عن فوائد القهوة للشعر، عبر هذه المقالة على مجلة رجيم مع توضيح وصفات رائعة للعناية بالشعر، باستخدام القهوة من خلال السطور التالية.

القهوة

الفهرس

استخدامات القهوة للشعر

يمكن عمل مجموعة من الوصفات المميزة للشعر باستخدام القهوة، وذلك حيث أن القهوة غنية بالعديد من المواد التي تساعد على تغذية الشعر وتنعيمه، كما أنها تساعد على إطالته ويمكن استخدام القهوة، على جميع أنواع الشعر، وقد يعلم البعض هذا الامر ونجد أن هذه المعلومة، قد تكون غريبة بعض الشيء للبعض الآخر وهي أن القهوة، تدخل ضمن مكونات العديد من أنواع مستحضرات العناية بالشعر، من أفخر وأغلى الأنواع حيث أن فوائد القهوة للشعر لا تعد ولا تحصى.

القهوة

فوائد القهوة للشعر

  • تمنح الشعر بريق ولمعان رائع وتختلف اللمعة، التي تحصلين عليها من خلال القهوة، عن أي مستحضر تجميل آخر جربي بنفسك وسوف تلاحظين الفرق.
  • تعمل على تقوية جذور الشعر واعادة انبات الشعر، مما يعمل على تقويته واطالته وزيادة كثافته ومنع تساقطه، وبذلك تقضي على نسبة كبيرة من مشكلات الشعر.

القهوة

وصفات للشعر باستخدام القهوة

بعد أن تنهي من تناول كوب القهوة، الخاص بك في الصباح لا تقومي مسرعة كي تغسلي الفنجان، وتُلقي بهذا الكنز العظيم، نعم كنز عظيم حيث أن التفل المتبقي من فنجان القهوة، غني بالعديد من الفوائد المذهلة للشعر، احضري التفل الموجود في كوب القهوة، وضعيه على شعرك بعناية من الجذور حتى الأطراف وقومي بتغطية الشعر بالكامل بالقهوة، ثم قومي بتغطية شعرك بالكامل وربطه جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء والشامبو، وسوف يلاحظ كل من حولك الفرق بعد الاستخدام الأول.

خلطات القهوة والزيوت للشعر

  • احضري مقدار من تفل القهوة، واضيفي اليه ملعقة من زيت الأرجان، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع، وتكتمل الفائدة مع إضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو، قومي بدمج كل تلك المكونات سوياً برفق.
  • ضعي هذا الخليط على فروة الشعر، فقط وليس على الشعر نفسه، وقومي بتدليك فروة الرأس في حركات دائرية، برفق لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد ذلك قومي بتغطية شعرك بالكامل بواسطة كيس محكم الغلق.
  • اتركي شعرك لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات تحت الغطاء.
  • بعد انتهاء المدة المذكورة قومي بغسل شعرك، وشاهدي بنفسك النتيجة الرائعة التي سوف تحصلين عليها.

فوائد القهوة للشعر

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%87%D9%88%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-2/

المشاركات الاخيرة

أقنعة تنعيم الشعر الطبيعية

أقنعة تنعيم الشعر الطبيعية

يعتبر الشعر الناعم  دليل على جمال الشعر، ونجد أن الشعر الخشن منتشر بين كثير من الناس، ويحدث له ذلك لعدة…

ساعتين منذ
ماذا تعرف عن الشاعر جبران خليل جبران

ماذا تعرف عن الشاعر جبران خليل جبران

لابد أنك تعرف أن جبران خليل جبران هو شاعر وفيلسوف وكاتب ورسام لبناني الجنسية، لكن ماذا تعرف عن الشاعر جبران…

3 ساعات منذ
أبسط الطرق لتعلم الإنجليزية

أبسط الطرق لتعلم الإنجليزية

اللغة الإنجليزية English تحتل مكانة متميزة من بين اللغات، فتعلُّمها يُمثل حاجة ملحة في الوقت الحالي، خاصةً وإذا كنت تنوي…

3 ساعات منذ
أجمل 50 حكمة من حكم الفيلسوف سقراط

أجمل 50 حكمة من حكم الفيلسوف سقراط

سقراط فيلسوف وحكيم يوناني، وهو معلم أفلاطون، اشتهر بحكمته وعدالته، وله العديد من الحكم والأقوال، وهنا ستجد أجمل 50 حكمة…

3 ساعات منذ
أسباب تكون حصوات الكلى وكيفية علاجها

أسباب تكون حصوات الكلى وكيفية علاجها

حصوات الكلى Kidney stones عبارة عن مجموعة من المواد الصلبة كالأملاح والمعادن، والتي تتشكل في شكل حصوة بحجم أكبر من…

4 ساعات منذ
كيفية تخليص الجسم من السموم

كيفية تخليص الجسم من السموم

يتعرض جسم الإنسان إلى الكثير من الأمراض وأيضاً تراكم السموم Toxins للدرجة التي تضر بأجهزة الجسم، ولذلك يجب تقوية الجسم…

4 ساعات منذ