الاقسام: كتاب

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية عرضة إلى العديد من المشاكل المختلفة، وتعتبر من أصعب أنواع البشرة لأنها زيتية ومعرضها دائماً، لظهور حب الشباب الذي يؤثر على مظهر الوجه، وإذا زال يترك آثار للبقع، إضافة إلى ظهور بعض البثور والرؤس السوداء وغيرها من المشاكل التي يمكن أن يتم وضع حد لها من خلال إعداد برنامج خاص للعناية بالبشرة الدهنية، وسوف نتعلم على موقع رجيم كيفية العناية بالبشرة الدهنية فتابعونا.

الفهرس

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك من خلالها العناية بالبشرة وعلاج المشاكل التي تعاني منها، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

أولًا: عصير الليمون

عليكي خلط عصير الليمون مع الماء بنسب متساوية ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق فقط حتى لا يسبب التهابات على البشرة، ثم قومي بشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر وتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ثانيًا: العسل وعصير الليمون

عليكي عمل خليط بين هذه المكونات ملعقة من العسل، مع ملعقة من عصير الليمون، إضافة إلى ملعقة كبيرة من الحليب،  اخلطي جيداً إلى أن تمتزج المكونات، ثم قومي بتطبيقها على الوجه، وقومي بغسل الوجه بعد ذلك باستخدام الماء البارد، ومع تكرار هذا الخليط سوف يعالج العديد من مشاكل البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يوجد بعض النصائح التي يمكنك إتباعها حتى تضمني من خلالها الحفاظ على البشرة الدهنية وتكون مشرقة دائمًا، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  1. إن كثرة تنظيف البشرة الدهنية يزيد من إنتاج الزيوت التي توجد في البشرة وبناء على ذلك فإنها يمكن أن تكون عرضة إلى الجفاف.
  2. يجب أن يتم استخدام مرطب على البشرة كل يوم قبل النوم.
  3.  أحرصي على تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من جمال وإشراق البشرة على عكس الأطعمة الغير صحية التي يمكن أن تسبب مشاكل بها.
  4. استخدام مستحضرات التجميل على البشرة تعتبر من أكثر الأمور التي تسبب لها مشاكل؛ لهذا السبب أحرصي على استخدام مستحضرات التجميل في المناسبات فقط وتجنبي استخدامها بشكل يومي.
  5. ندرك جيدًا أن البشرة الدهنية عرضة إلى العديد من المشاكل مثل حب الشباب وغيرها في هذه الحالة يجب عليكي الذهاب إلى الطبيب المتخصص لعلاج المشكلة بالطريقة الصحيحة.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%86%D9%8A%D8%A9/

المشاركات الاخيرة

ما هو علاج الهالات السوداء تحت العين

ما هو علاج الهالات السوداء تحت العين حيث تعتبر تلك المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص مع…

3 ساعات منذ

فوائد العنب للحامل في الشهور الأولى

العنب أحد الفواكه اللذيذة والشهية، والتي يقبل على تناولها الكبار والصغار، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية،…

3 ساعات منذ

هل للعسل أضرار على الحامل

للعسل فوائد كثيرة وهو واحد من الأطعمة لذيذة الطعم، والغنية بالعديد من الفوائد، وهو مصنوع على أيدي ملكات النحل، حيث…

3 ساعات منذ

قصر النظر لدى الأطفال

​قصر النظر هو عدم القدرة على رؤية الأجسام البعيدة بوضوح. يولد بعض الأطفال وهم يعانون من حالة قصر النظر المتزايد،…

3 ساعات منذ

مراحل تعلم الكلام عند الطفل

ينتاب الكثير من الآباء القلق بشأن النمو اللغوي لأطفالهم. إنه جزء مهم للغاية من نمو أي طفل، وسيساعدكِ هذا الدليل…

4 ساعات منذ

ما هي علامات التسمم الغذائي عند الأطفال

يعتبر التسمم الغذائي عند الاطفال إحدى مشاكل العصر الحديث واحدة من أهم مشاكل تلوث البيئة الذي غدا يهدد حياة الإنسان…

4 ساعات منذ