الاقسام: تعليم

كيف اتخلص من لمعان بشرتي الدهنية

تعاني الكثيرات من صاحبات  البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من الزيوت التي تعطي لمعانا غير مرغوب فيه للبشره خصوصا في فصل الصيف. مما يؤدي لمعان البشرة الدهنية إلى افتقادها لجمالها ورونقها، فهي من أصعب أنواع البشرة في التعامل والعناية بها؛ إذ تحتاج إلى اهتمام خاص، ونقدم لك  طريقة للتخلص من لمعان ومشاكل البشرة الدهنية.

هناك بعض التعليمات التي قد تساعدك في التخلص من إفراز الزيوت الزائدة ولمعان الجلد.. التنظيف المستمر واستخدام المستحضرات الخالية من الزيوت

طريقة للتخلص من لمعان البشرة الدهنية.

1- استعمال منظف للوجه:

عليك أن تغسل وجهك يومياً بالماء لتنظيفه من الزيوت الزائدة، ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات في اليوم، فغسل الوجه أكثر من هذا يؤدي إلى جفافه. كما عليك أيضاً أن تنظف بشرتك باستعمال منظف خاص أي غسول خاص للوجه؛ للتخلص من الدهون الزائدة.

 استعمال مرطب لبشرتك:

لا تعتقد أن بشرتك الدهنية ليست بحاجة إلى الترطيب، بل تتعرض بدورها للجفاف كمثل جميع أنواع البشرة الأخرى. إذاً، كونك صاحب بشرة دهنية يتوجب عليك أن تستخدم مرطباً خاصاً خالياً من الدهون؛ إذ إن هذا النوع يمتص فائض الإفرازات الدهنية ويترك البشرة نظيفة وغير لامعة؛ لأن كثرة الزيوت تزيد من لمعانها.

2- استخدام مقشر للبشرة:

للتخلص من لمعان بشرتك الدهنية عليك أن تستعمل مقشراً خاصاً لنوع بشرتك، واستعماله مرة على الأقل في الأسبوع؛ للتخلص من بقايا وطبقات الجلد الميت والبكتيريا وتنظيف مسام بشرتك، فهو لا يساعد فقط على الوقاية من حب الشباب، بل على التحكم في الزيوت الزائدة بشكل فعال.

نصائح لحل تلك المشكلة

1- ابدئي وانهي يومك بتنظيف بشرتك جيدا باستخدام منظف خالي من الزيوت مناسب لنوع بشرتك,ونشفي وجهك بمنشفة قطنية بطريقة الطبطبة حتى لا تحفزي الجلد ليفرز المزيد من الزيوت.

2- استخدمي تونر خالي من الكحول أو قابض للمسام على قطنة نظيفة وامسحي به وجهك مرتين يوميا خصوصا في منطقة الجبهة والأنف والذقن لأن افراز الزيوت يزيد في تلك المناطق,وتجنبي استخدامه على المناطق الجافة من البشرة.

3- لا تكثري من استخدام الكريم المرطب لأن بشرتك بالفعل ترطب نفسها تلقائيا بافراز الزيوت,ويمكنك استخدام الكريم المرطب على المناطق الجافة من البشرة فقط.

4- استخدمي مستحضرات المكياج الخالية من الزيوت,وبعد أن تفرغي من وضع المكياج ضعي الكثير من البودرة السائبة لأنها تمتص الزيوت التي يفرزها الجلد وتمنع لمعان البشرة, وتحافظ على ثبات الأساس لساعات طويلة.

5- احملي دائما في حقيبتك المناديل الجافة التي يمكنها أن تمتص الزيوت بمجرد ضغطها على الوجه.

المشاركات الاخيرة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة. الفهرس تفاصيل اقامة حد الحرابة على خالد الفراج نفذت وزارة الداخلية…

ساعة واحدة منذ

علاج شد العضل في الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شد عضلات الرقبة والكتف وهي التي تعد من أبرز المعوقات الصحية التي يتعرض…

ساعتين منذ

أضرار حبوب منظم السكر

انتشرت عادة خاطئة خصوصا بين النساء وهي تناول بعض الأدوية بغرض إنقاص الوزن من دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك،…

3 ساعات منذ

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد…

3 ساعات منذ

دراسة حديثة: النظام الغذائي النباتي يرتبط بتراجع خطر فشل القلب بنسبة 40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه ولحوم الأسماك قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية…

5 ساعات منذ

علماء يستخدمون جزيئات دقيقة لإعادة ترميم نسيج القلب

أفاد باحثون بأنهم تمكنوا من استخدام جزيئين صغيرين في إعادة توليد نسج القلب المتضررة عند الفئران بعد تعرضها لنوبة قلبية.…

5 ساعات منذ