الاقسام: تعليم

محمد بن راشد يطلع على إبداعات إماراتية في القمة العالمية للحكومات

اطلع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على بعض الأعمال الإبداعية التي شارك بها “براند دبي”، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي عقدت أعمالها على مدار ثلاثة أيام في دبي، بمشاركة دولية واسعة ضمت أكثر من 140 دولة. وتوقف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند عمل إبداعي بعنوان “الحُكم المُعلَّق” للفنانة الإماراتية الشابة شمّا العامري يتناول قيمة “التسامح”، التي تعد من المكونات الأساسية للنسيج المجتمعي الإماراتي، ومنظومة القيم التي تتبناها الدولة وتعمل على نشرها ما حدا بالقيادة الإماراتية الرشيدة إلى إعلان 2019 عاماً للتسامح.

والعمل، عبارة عن تكوين ذي حركة ميكانيكية يغير موقع حرف الكاف في كلمة “تفكير” لتصبح “تكفير”، ويرمز للخط الدقيق الفاصل بين التسامح والوسطية والاعتدال من جهة، وبين العنف والفكر المتطرف الذي بات خطراً يحيق بالعالم أجمع، من جهة أخرى.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره للفكر المبدع لبنات وأبناء الإمارات، خاصةً الأفكار التي تتفاعل مع المجتمع وتؤثر فيه إيجاباً وتسهم في نشر قيم السلام، والتسامح، والاعتدال، والانفتاح، الواعي على الآخر، واستيعاب مدى الحاجة التي يشعر بها العالم الآن لإيجاد جسور أكثر فعالية للتواصل البناء بين الناس على تنوع خلفياتهم الثقافية، ومعتقداتهم الدينية.

المشاركات الاخيرة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة

صور ومعلومات عن خالد بن حمود الفراج مراسل القاعدة. الفهرس تفاصيل اقامة حد الحرابة على خالد الفراج نفذت وزارة الداخلية…

ساعة واحدة منذ

علاج شد العضل في الرقبة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى شد عضلات الرقبة والكتف وهي التي تعد من أبرز المعوقات الصحية التي يتعرض…

ساعتين منذ

أضرار حبوب منظم السكر

انتشرت عادة خاطئة خصوصا بين النساء وهي تناول بعض الأدوية بغرض إنقاص الوزن من دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك،…

3 ساعات منذ

فوائد القهوة للشعر

القهوة مشروب رائع المذاق ذو رائحة طيبة، محبيها وعشاقها في جميع أنحاء العالم، لها سحر على كل من يهواها، تُعد…

3 ساعات منذ

دراسة حديثة: النظام الغذائي النباتي يرتبط بتراجع خطر فشل القلب بنسبة 40%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه ولحوم الأسماك قد يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية…

5 ساعات منذ

علماء يستخدمون جزيئات دقيقة لإعادة ترميم نسيج القلب

أفاد باحثون بأنهم تمكنوا من استخدام جزيئين صغيرين في إعادة توليد نسج القلب المتضررة عند الفئران بعد تعرضها لنوبة قلبية.…

5 ساعات منذ